Sunday 22 February 2009

أوباما قرد فى النيويورك بوست



























فضيحة الاعلام الامريكى حول الكاريكاتير

أوباما كالقرد

نقلاً عن زود دويتشيه تسايتنج الالمانية

20فبراير 2009-02-22

أعتذرت صحيفة النيويورك بوست بعد إحتجاجات عديدة أثيرت بعد نشر الصحيفة لكاريكاتير لباراك أوباما , والذى أظهره كالشمبانزى. كما إعتذرت الجريدة على الطريقة التى حاولت من خلالها نقد أوباما.

فهل ذلك مجرد هزل أو هى العنصرية؟ فقد نشرت صحيفة النيويورك بوست , وهى جريدة تعتمد على نشر أخبار الاثارة , الاربعاء الماضى كاريكاتيراً أثار الكثير من الزوبعات. حيث نشرت رسماً كاريكاتيرياً يحتوى على شمبانزى واثنين من رجال الشرطة يطلقان عليه النيران الكثيرة , ويقف بالرسم موظف أمن يقول وهو ينظر الى القرد الذى تم ضربه بالرصاص" الان يجب أن نجد شخصاً أخر يكتب البرنامج المختص بتطوير الاقتصاد ."

أما كول ألين رئيس تحرير هذه الصحيفة المعتمدة على أخبار الاثارة , فهو يرى أن هذا الكاريكاتير مجرد رسم هزلى يسخر من بعض الاحداث الجارية. ويصف كول ألين قائلاً أنه بيوم الثلاثاء الماضى هاجم قرد سيدة بالولايات المتحدة اامريكية وأصابها إصابات خطيرة كادت تودى بحياتها. ولكن فى النهاية أطلق رجال الشرطة النار على القرد مثلما حدث بعرض تليفزيونى سابق. وبنفس اليوم الذى نشر به الكاريكاتير كان أوباما قد أعلن عن برنامجه الخاص بتطوير الاقتصاد بالولايات المتحدة الامريكية ولكن الجمهوريين انتقدوا هذا البرنامج ووصفوه بالسىء. وقد وصف الكثير من الامريكيين ذلك الكاريكاتير بأنه سخيف . وعلاوة على ذلك فقد استقبلت إدارة التحرير الخاصة بالجريدة الكثير من المكالمات التليفونية التى عارضت ذلك الكاريكاتير وانفجرت الاتصالات التليفونية على تلك الصحيفة كالقنبلة. ليس هذا فحسب بل إن حوالى مائتى شخصاً محتجاً على هذا الكاريكاتير تجمعوا أمام المبانى الادارية للجريدة وأطلقوا الهتافات المنادية بمقاطعة تلك الجريدة كما طالبوا بإغلاقها.


US-Medien: Skandal um Karikatur

Obama als Affe

Nach heftigen Protesten entschuldigt sich die New York Post für eine Karikatur, die Barack Obama als Schimpansen zeigt - und schmäht gleichzeitig ihre Kritiker.

Parodie oder Rassismus? Die Boulevardzeitung New York Post hat am Mittwoch eine Karikatur veröffentlicht, die für viel Wirbel sorgt. Sie zeigt einen Schimpansen, den zwei Polizisten mit mehreren Schüssen erschossen hatten. Ein Sicherheitsbeamter sagt mit Blick auf den in einer Blutlache liegenden Affen: "Jetzt müssen sie jemand anderen finden, der das nächste Konjunkturprogramm schreibt."

Für Col Allen, den Chefredakteur der Boulevardzeitung, ist das eine "klare Parodie" der aktuellen Ereignisse. Am Dienstag hatte ein Schimpanse im US-Staat Connecticut eine Frau angegriffen und lebensgefährlich verletzt.

Ein Polizist erschoss schließlich das Tier, das früher in Fernsehwerbungen aufgetreten war. Am selben Tag hatte Barack Obama ein Konjunkturprogramm in Kraft gesetzt, das vor allem von Republikanern als schlecht ausgearbeitet kritisiert wird.

Vielen US-Amerikanern fehlt das Verständnis für solche Scherze. Die Redaktion der Zeitung wurde mit Protestanrufen bombardiert, vor dem Redaktionsgebäude in Manhattan versammelten sich etwa 200 Menschen und riefen "Boykottiert die Post" und "Schließt sie!".

4 comments:

simply me said...

اول مره ازور المدونه دى
على فكره مدونه جميله وفكره جديده
واحلى حاجه انك بترجمى المانى -اصل انا بحب الالمانى اوى وكنت اخدته فى ثانوى بس دلوقتى مش فاكره حاجه-
يلا كملى بقى المقالات

:)

simply me said...

بس اعلام جرئ اوى اللى يقدر يعمل كده
وسبحان الله ماحصلش اعتقالات ولا اغتيالات
ولا اكتشفوا فجأه ان الجريده غير مسجله بالسجلات وانها تقوم باعمال ارهابيه فى الخفاء وتابعه لليكود الصهيونى
هههههههههههههههههههههه

barbie girl said...

bondoka:

سعيدة بتشريفك للمدونة والله واتمنى تكونى من الزوار الدائمين لها..انا كمان درست المانى فى ثانوى وكملت بالجامعة ..

...........

هم حياتهم مليانة بالحرية والديمقراطية ..الجريدة اعتذرت والموضوع قبل ما يضايق الحكومة كان مضايق الامريكان نفسهم لانهم بيحبوه

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.