Sunday 27 April 2008

Lying? Your face will give you away: study



الكدب:هل يمكن ان ينجيك

نقلا عن موقع ياهو

25 أبريل 2008

نيويورك(رويترز لايف)_ ربما يظن الكاذ بون أنهم يجيدون إخفاء كذبهم ولكن فى المقابل كشفت دراسة كندية جديدة,قام بها بعض الباحثون فى جامعة دالهوس, ان من يكدب لا يمكنه اخفاء بعض المشاعر التى تظهر على وجهه وتفضح كدبه.وبالمثل فإن من يحاول إخفاء مشاعر بداخله كالحزن أو الضجر أو السعادة فإن وجهه يكشف ما يحاول إخفائه من مشاعر.

وقد صرح ستيفن بورتر _أحد الباحثين المشاركين فى هده الدراسة_ بأن ذ لك يختلف عن البدى لانجوتش ,فالانسان الذى يحاول الكدب لا يقدر أن يتحكم فى عضلات الوجه والتى تكشف إ بشكل كبير ما يحاول اخفائه.

وكان الباحثون المشاركون بالدراسة قد حللوا حالة الكندى" ميشيل وايت" والذى نشب وانتحب كثيرا عندما فقد زوجته الحامل " لينا وايت" فى يوليو 2005.


ولكن بعد مضى ثلاثة أيام على اختفائها انطفأ وميض الحزن على وجهه.. وأعلن فيما بعد أنه أصيب بالاحباط عندما أعلنت الشرطة انها ستجد جسد زوجته وقد وجدت الشرطة الزوجة بالفعل والتى كانت مدفونة فى خندق فى ضاحية بلدة إيدمونتون. حيث اكتشفوا بعد دلك أن الزوج قاتل محترف من الدرجة الثانية وأنه هو من قام بقتل زوجته.. وكان بورتر وفريق العمل بهده الدراسة قد لاحظوا أن الحزن الذى بدى على وجه هدا الزوج كان مزيفا حيث كان الزوج يحاول إبداء الحزن على زوجته ,التى قام بالفعل بقتلها بنفسه..

وفى النهاية أعلن بورتر انه لا يوجد انسان يقدر على تحليل المشاعر بشكل جيد. حيث ان بعض المشاعر يصعب تزييفها. والسعادة من المشاعر التى يسهل تزييفها أكثر من الحزن والخوف.

http://news.yahoo.com/s/nm/20080424/lf_nm_life/lying_face_dc_1

3 comments:

Hossam Nasr said...

قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ [يونس : 58]

بتوفيق من الله وفضل تم تحويل طلب الحملة التي تقودها المدونة بشأن سن قوانين للحد من التجديف على الإسلام خاصة والأديان عامة إلى المسئولين في هولندا
http://kawlansadida.blogspot.com/2008/04/blog-post_28.html

ساهم بتوقيعك في مطالبة الحكومة الهولندية بسن قوانين من شأنها حماية المسلمين من العبث بمقدساتهم الدينية خاصة ومن التجديف على الأديان عامة على الرابط التاليhttp://kawlansadida.blogspot.com/2008/04/blog-post_21.html
وجزاكم الله عن إسلامكم خيراً"

walaa said...

على رأى المثل المصرى الكدب مالهوش رجلين
وفعلا الانسان مهما حاول ان يثبت انه سعيد بيبان على وحه الحزن والاسى
تحياتى ولاء

barbie girl said...

اهلا ويسبر منورة البلوج

اهلا ولاء على رأيك عندك حق
الكدب مالوش رجلين