Friday 26 June 2009

Singer Michael Jackson dies at 50














نقلاً عن البى بى سى

http://news.bbc.co.uk/2/hi/entertainment/8119993.stm


وفاة نجم البوب مايكل جاكسون أمس الخميس عن عمر يناهز الخمسين عاماً.حيث تم استدعاء المسعفين لمنزله فى بيفرلى هيلز منتصف يوم أمس بعد توقفه عن التنفس.

وبعد ساعتين من ذلك تم اعلان الوفاة بالمركز الطبى التابع لجامعة كليفورنيا بلوس انجلوس. وكان شقيقه جير مين قد اعلن انهم كانوا يعتقدون ان جاكسون يعانى من أزمة قلبية فقط.

وكان من المقرر أن تقام سلسلة من الحفلات الموسيقية لجاكسون, الذى له تاريخ من الازمات الصحية, بالمملكة المتحدة اعتباراً من الثالث عشر من يوليو القادم.

كما قال جيرمين المتحدث باسم عائلة جاكسون أن الأطباء ظلوا يحاولون إنقاذ جاكسون لأكثر من ساعة ولكن دون جدوى.

وأضاف قائلاً بأن عائلة جاكسون تطلب من وسائل الاعلام احترام خصوصية العائلة فى هذا الوقت الحرج.

أحبك" ." معك الله دائماً يا مايكل

وقد ظهر على شاشات التليفزيون مشاهد نقل جثمان النجم جاكسون من مركز كاليفورنيا الطبى الى مكتب التحقيق بعد الوفاة فى مدينة لوس أنجلوس. حيث إنه من المتوقع أن يتم التحقيق اليوم الجمعة.

حيث أثيرت مخاوف الشهر الماضى عندما تم تأجيل أربع حفلات موسيقية لجاكسون كانت قد تم التخطيط لها مسبقاً ولكن منظموا الحفلات كانوا قد أصروا على التأجيل وأرجعوا ذلك لوجود بعض التعقيدات المتعلقة باقامة الحفلات.

وقالت المتحدثة باسم التنظيم الخارجى للحفلات انها ليس لديها أى تعليق على الحدث الان.

فى حين علق المذيع التليفزيونى باول جامباسينى قائلأ " لطالما شككت فى قدرته على إنجاز هذا الجدول من الحفلات . حيث إن ذلك يمثل عبئاً كبيراً على جسد مريض فى عمر الخمسين."

"أتساءل أثناء قيامنا بجمع المعلومات حول وفاته إذا كان من المحتمل أن يكون الضغط الذى تعرض له جاكسون أثناء تجهيزه لتلك الحفلات هو سبب ما حدث."

"كنت اتمنى أن أراه فى هذه المرحلة من حياته أن يعود جاكسون لأوجه كما كان سابقاً."

وانهالت التعازى من صانعى الترفيه حيث علق السيد باول مكارتني واصفاً موت جاكسون بأنه محزن وصادم فى نفس الوقت.

فقد عمل الاثنان معاً فى اغنية قل قل قل و أغنية هذه فتاتى, من الألبوم المثير لجاكسون وأضاف قائلاً" لقد تشرفت بالعمل مع جاكسون . حيث كان شاباً موهوباً إلى حد كبير وكان يتمتع بروح لطيفة.

" وسنظل نتذكر موسيقاه إلى الأبد. وستظل زكرياتى معه هى أسعد الذكريات بالنسبة لى."

" كما أرسل تعاطفى الشديد لوالدته ولكل الاسرة ولجميع المعجبين به الذين لا حصر لهم حول العالم."

كما تحدث من خارج مسرح أبوللو التاريخى بنيويورك و الناشط المدنى شاربتون وأثنى على صديقه قائلاً


"عرفته منذ خمسة وثلاثين عاماً وكان يتصل بى عندما يكون لديه مشكلات. أعتقد أنه لم يتم التعامل معه بشكل منصف فى حياته . وأتمنى أن يكون التاريخ أكثر لطفاً معه من بعض وسائل الإعلام المعاصرة."

فى حين علقت ميلاني بروملي, مدير مكتب مجلة يو اس ويكلي ، لبي بي سي قائلة أن المشهد فى لوس أنجلوس كان شيئاً من الفوضى

" وحتى الان يوجد من لا يصدق ما حدث. فقد كان جاكسون يشترى بيتاً فى منطقة تلال هولمبى فى لوس انجلوس أما المشهد خارج المنزل كان عبارة عن بعض المعجبين والمراسلين وكاميرات التليفزيون. إن ذلك جنوناً مطلقاً. أشعر بأن هذه هى أكبر قصة لحدث على مر الزمن ومن المحتمل أن تصبح قصة الأميرة ديانا من الثقافة الشعبية."

ترجمة إيمان صابر


2 comments:

Baskouta said...

Dear Ms.Iman,
I am so much delighted to contact you. It was good luck which drove me here to your blog.
Allow me to introduce myself: I am an English language translator , I have been working in this field for the past 5 years , I obtained a high Diploma in specialized translation & I do love translation...It is my job & I am proud to say I do love translation.
I was searching for some new articles written about translation when my good luck drove me to view your amazing blog. I was so much delighted while going through your translation.I really appreciate your effort. All your translation works show how much you are a talented translation.
I congratulate you on your blog.may be my congratulation comes late , yet better late than never be. I have got my own blog too , yet it is not about translation , it is a place where I post my poems... I used to write to express myself. You are most welcome to make a visit to my blog & I would be honored if you give me your opinion about my writings.
Sorry for writing too much.
I hope you accept my friendship offer.
You can get into direct contact with me via:
Skype : dreamyheart83.
Facebook : Translator Medany.
Msn : translation_2020@hotmail.com.
My blog: http:\\ www.pinkysequins.blogspot.com
I so much appreciate the time you devote for going through my message.
With all my due respect,best wishes ,and kindest regards to you "

barbie girl said...

شكرا يا بسكوتة على الرد الجميل والمجاملات دى كلها
وحقيقى سعيدة ان المدونة عجبتك وياريت تكونى دائماً من المتابعين ليها
واكيد هزور مدونتك قريب بإذن الله